فرص استثمارية في قطاع العقارات في لندن، بالرغم من شكوك اثر الاستفتاء الاوربي بريكسيت

08 يونيو, 2016

دبي - الامارات العربية المتحدة   

 

مع أقل من شهر على الاستفتاء الأوروبي، بريكسيت، الذي يحدد بقاء أو خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي، أجرية العديد من المباحثات حول تأثير النتائج على القطاعين الاقتصادي والعقاري في المملكة المتحدة. وبالأخص ، ركزت المباحثات على الآثار السلبية التي قد يلقي بها استفتاء بريكسيت على الاستثمار الداخلي في قطع العقارات في لندن

 

وبالرغم من توقع تباطؤ في سوق العقارات السكنية على مدار الأسابيع القليلة القادمة السابقة للتصويت، إلى اننا نؤمن بوجود فرصة استثمارية في خضم هذه الشكوك بناءً على الاسس التالية:

 

1) مكانة المملكة المتحدة بوصفها كملاذ أمن للإستثمار

تواصل لندن تصدرها  لقائمة أهم 10 مدن لأصحاب الثروات نتيجة لأسباب متنوعة.

 وتتضمن المزايا وجود نظام قانوني شفاف ومتطور، ونظام سياسي مستقر، وخدمات تعليمية وصحية متقدمة.

 

2) الاقتصاد المحلي: بالرغم من تباطؤ معدل النمو الاقتصادي، من المتوقع أن تتصدر المملكة المتحدة منطقة الاتحاد الأوروبي الأوسع نطاقاً ودول مجموعة الثمانية بحلول عام 2020 (يقدر نمو الناتج المحلي ب2.1%، صندوق النقد الدولي). 

 

3) دينامية العرض/ و الطلب: بالرغم من الانتعاش الملحوظ الذي يشهده مجال الإنشاء، يواصل الطلب على الوحدات السكنية تجاوزه للعرض. ومن المتوقع أن يؤدي عدم التوازن هذا إلى زيا دةأكبر في الأسعار. 

 

وفي هذا الشأن ععلقت  دانا سلباق، رئيس قسم الأبحاث في نايت فرانك: يتبع عدد من المستثمرون من دول مجلس التعاون الخليجي منهجية الانتظار والترقب فيما يتعلق بقراراتهم الاستثمارية في القطاع العقاري في المملكة المتحدة...وبالرغم من ذلك فاننا نؤمن بوجود فرصة استثمارية في خضم هذه الشكوك بناءً على سعر العملة الملائم ووجود قيمة و فرص في مناطق جديدة غير تقليدية في لندن.

 

 

 

 

ومن جهتها علقت فيكتوريا غاريت، رئيس قسم مبيعات الوحدات العالمية في نايت فرانك:

"اننا نرى عدد من المستثمرين ينتهزون فرصة ضعف السترلنغل لإستفادة من فرص استثمارية جيدة ومربحة. هذه الفرصة قد تكون قصيرة الأمد إعتمادًا على نتائج التصويت على بريكسيت"

 

لمزيد من المعلومات يُرجى الاتصال بـ:

دانا سالباك، مديرة الأبحاث، نايت فرانك، 681 4267 4 971+، Dana.salbak@me.knightfrank.com

نيكولا ميلتون، قسم التسويق والعلاقات العامة، نايت فرانك، 368 6116 56 971+، Nicola.Milton@me.knightfrank.com

فرح العودات، مساعد تسويق والعلاقات العامة، نايت فرانك، هاتف 2313 420 56 971+ Farah.Elodat@me.knightfrank.com

-انتهى -

ملاحظة للمحرّرين

تتواجد نايت فرانك بقوة في الشرق الأوسط عبر مكاتبها في أبو ظبي ودبي والمملكة العربية السعودية. تقدّم المجموعة استشارات لمختلف العملاء كالأفراد مالكي ومشتري العقارات والمطوّرين الرئيسيّين والمستثمرين والشركات.

تقع نايت فرانك في طليعة شركات الاستشارات العقارية العالمية المستقلة. تدير شركة نايت فرانك بمقرها الرئيسي في لندن ومع شريكها العالمي في نيويورك، شركة نيومارك جروب نايت فرانك، أعمالها عبر أكثر من 417 مكتباً في 58 بلداً يتوزعون على ستّ قارّات وتشغّل أكثر من 13,000 موظف. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الشركة www.knightfrank.com أو www.knightfrank.ae